-A +A
عكاظ (مكة المكرمة)
حث المستشار بالديوان الملكي الشيخ سعد بن ناصر الشثري، ضيوف خادم الحرمين الشريفين على التمسك بكتاب الله واتباع أوامره واجتناب معاصيه، مذكرا أن رسالة الإسلام هي السلام ونشره وفق ما يتاح من سبل وأدوات، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم نشر رسالته وهو فقير ولم يمتلك الأدوات اللازمة وإنما بصدق رسالته وعمقها ونصحها انتشرت وملأت الدنيا والآفاق عدالة وسلاما.
جاء ذلك خلال زيارته مساء أمس الأول مقر برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، في فندق بن محفوظ في مكة المكرمة، حيث التقى عددا من المشايخ والدعاة والخطباء الذين يستضيفهم البرنامج حاليا، وناقش معهم بعض الأمور المشتركة التي تعتني بالمسائل الفقهية وثقافة الاختلاف ووجوب الحرص على نشر سنة الرسول في الوسطية والاعتدال ومحاربة الأفكار المغالية والمتطرفة، مؤكدا أن هذا البرنامج أفضى إلى الكثير من الفوائد والمكاسب ومنها مساعدته للضيوف من الحجاج في النشاطات الإسلامية التي يعدونها في بلدانهم.

حيث كان في استقباله المدير التنفيذي لبرنامج الاستضافة عبدالله بن مدلج المدلج، ونائب المدير التنفيذي الدكتور زيد الدكان، ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البرنامج، وعدد من المشايخ والدعاة المشاركين وضيوف البرنامج.
واستهل الشيخ ناصر الشثري زيارته بجولة تفقدية لمرافق البرنامج العام واطلع على طريقة استقبال وفود الحجاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتفقد مقر الضيوف وشاهد التجهيزات التي قدمت لهم خلال إقامتهم، واستمع لشرح من المدير التنفيذي للبرنامج عن مراحل تجهيز مقار الضيوف سواء في مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة. كما اطلع خلال جولته على الاستعدادات والتجهيزات التي قدمت للضيوف في غرفهم خلال مدة إقامتهم في مكة المكرمة وحتى الانتهاء من مناسك حجهم إن شاء الله.